blog image

مجلس تنظيم قطاع المياه يلتقي رئيس بلدية جنين

ضمن سلسلة لقاءاته التعريفية بالمجلس، التقى وفد من مجلس تنظيم قطاع المياه ضم المدير التنفيذي محمد سعيد الحميدي ومسؤول ملف التعرفة والتراخيص عبدالله مرار واخصائية البناء المؤسساتي ليزا ساورهمر برئيس بلدية جنين السيد راغب نادر الحاج حسن في مكتبه صباح امس حيث استعرض المجلس من خلال شرح واف للمهام الملقاه على عاتقه في تنظيم قطاع المياه كما وردت بالقرار بقانون رقم 14 لسنة 2014 بشأن المياه.
رحب السيد رئيس البلدية بالوفد واسعرض هموم ومشاكل قطاع المياه في جنين منوها الى ضرورة العمل بشكل جدي لنقل مسؤولية خدمات المياه والصرف الصحي لمصالح اقليمية بغية تحسين الخدمة ورفع مستوى الاداء فيها، مع التنويه الى حجم الديون الكبير للبلدية على المستهلكين وضرروره ايجاد السبل الكفيلة بتحصيل هذه الديون واللجوء الى توعية المواطنين بضرورة تسديد مستحقات الخدمة كاحد الادوات التي يمكن ان تستخدم.
من جهته ركز الحميدي في استعراضه لمهام المجلس على موضوع تعرفة المياه وضرورة مراجعة اليات الاحتساب وصولا لاستدامة تقديم الخدمة من خلال الوصول لاسترداد كامل للكلفة كما نصت على ذلك استراتيجية المياه الفلسطينية وللوصول في نفس الوقت لمستوى مقبول من رضى المستهلكين لديمومة وجودة واسعار الخدمة.
اشاد الحميدي بتعاون بلدية جنين مع فريق مراقبة الاداء وبنوعية وجودة المعلومات التي تقدمها البلدية لفريق العمل منوها الى ان تقارير الاداء ترفع بشكل دوري لمجلس الوزراء ويتم تعميمها على ذوي العلاقة.
يشار الى ان المجلس يقوم حاليا بمراجعة تعرفة المياه ومياه الصرف الصحى لدى عدد من مقدمي الخدمة وينوي توسعة العمل ليشمل اكبر عدد من مقدمي الخدمة مع نهاية العام الجاري.
ابدى السيد رئيس البلدية رغبة بالتعاون مع المجلس في مجال تنظيم قطاع المياه بغية تحسين الخدمة ورفع مستوى الاداء وشاكرا المجلس على الزيارة

مشاركة
En English Facebook Youtube Instagram Linkedin
ليس لديك حساب؟
لديك حساب؟
لديك حساب؟