blog image

خلال لقائه مجلس تنظيم قطاع المياه-- م. غنيم : "تكامل العمل بين المؤسسات الشريكة الأساس في تطوير هذا القطاع الحيوي"

خلال لقائه مجلس إدارة مجلس تنظيم قطاع المياه ، أكد رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم أن التكامل و تضافر الجهود بين مؤسسات قطاع المياه هو الأساس في تطوير القطاع و مواجهة التحديات الراهنة و المستقبلية.
و في بداية اللقاء أكد غنيم على أهمية دور المجلس كأحد المؤسسات العاملة في قطاع المياه بحسب القرار بقانون رقم 14 لسنة 2014م بشأن المياه، مؤكدا على ضرورة قيام المجلس بدوره الرقابي على مقدمي خدمات المياه و الصرف الصحي لضمان امتثالها للسياسات المائية الصادرة عن سلطة المياه و المتعلقة بتطوير خدمات المياه و الصرف الصحي ، مشيرا إلى أهمية دور المجلس في إعداد تقارير مؤشرات الأداء لمقدمي الخدمات، الأمر الذي يصب في توفير المعلومات اللازمة حول أداء مقدمي الخدمات تمهيدا لاتخاذ الإجراءات التصويبية اللازمة من قبل سلطة المياه.
كما تطرق غنيم إلى أهمية التعاون المشترك بين سلطة المياه والمجلس لتطوير قاعدة بيانات متكاملة تشمل البيانات المالية والفنية و الإدارية لكافة مقدمي الخدمات.
وناقش اللقاء بشكل مستفيض المهام الأساسية للمجلس، طرح خلاله م. غنيم الآليات والخطوات المستقبلية للتعاون في تفعيل و دعم المجلس للقيام بهذه المهام و تجاوز العقبات والتحديات أمام تنفيذها.
من جهته، ثمّن رئيس مجلس إدارة مجلس تنظيم قطاع المياه محمد أبو رمضان زيارة رئيس سلطة المياه م. غنيم، مشيدا بدوره للنهوض في قطاع المياه، و مؤكدا على الأهمية القصوى للآليات التي طرحها م. غنيم خلال الاجتماع للتعاون والعمل المشترك بهدف تفعيل عمل المجلس و تمكينه من القيام بمهامة على أكمل وجه وبما يخدم المصلحة العامة وتطوير قطاع المياه.
و قد أفضى الاجتماع إلى تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين، تتولى مهمة وضع الإطار العام للتعاون بشكل فوري لتطبيق آليات العمل في عدد من القضايا المحورية التي تصب في أولويات الحكومة و السياسة المائية.

مشاركة
En English Facebook Youtube Instagram Linkedin
ليس لديك حساب؟
لديك حساب؟
لديك حساب؟