blog image

مجلس تنظيم قطاع المياه يناقش مع مقدمي الخدمة نتائج مؤشرات أداء العام 2020 ونتائج دراسة التعرفة

رام الله- 22-11-2021- نظم مجلس تنظيم قطاع المياه ورشة عمل لعرض ومناقشة مسودة "نتائج مؤشرات الأداء للعام 2020"، حيث جرى عرض ومناقشة المؤشرات الفنية والمالية وجودة المياه والنوع الاجتماعي إضافة إلى مؤشرات الصرف الصحي، بهدف مراجعتها ومناقشتها قبل إصدارها ضمن التقرير السنوي للمجلس.

كما استعرض المجلس الية العمل بالحصول على البيانات الخاصة بجودة مياه الشرب في شبكات التوزيع وتوجهه لمزيد من التنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية ومقدمي الخدمات؛ لتعميق الفائدة من جمع هذه البيانات وتحليلها وتعميم نتائجها.

وكتقدمة لمراجعة تعرفة المياه والصرف الصحي لدى كافة مقدمي الخدمات وفق نظام التعرفة الذي صادق عليه مجلس الوزراء الفلسطيني مؤخرا، فقد تم خلال الورشة استعراض نتائج دراسة تعرفة المياه والصرف الصحي التي أعدها المجلس، بمشاركة عدد من مقدمي الخدمات، حيث سلطت الدراسة الضوء على عدة موضوعات أهمها استرداد التكلفة الحقيقية وتحقيق الاستدامة المالية وضمان العدالة الاجتماعية وفق سياسة ونظام التعرفة الجديد وذلك لكافة فئات الاستهلاك المختلفة.

حضر الورشة التي أقيمت بمشاركة سلطة المياه الفلسطينية، عدد كبير من البلديات ومقدمي خدمات المياه والصرف الصحي في مختلف محافظات الضفة الغربية.

وأشار محمد الحميدي المدير التنفيذي لمجلس تنظيم قطاع المياه، إلى مصادقة الحكومة الفلسطينية على نظام التعرفة الموحد ونظام إنشاء وترخيص مصالح المياه الإقليمية، مؤكدا على توجه المجلس بالعمل قريبا وفق هذين النظامين.

كما بين أن الهدف الأساسي من عرض مؤشرات الأداء هو العمل على تحسين جودة خدمة المياه المقدمة للمواطن ووضع أولويات تدخل الجهات ذات العلاقة، وقد استمع المجلس لملاحظات المشاركين وسيقوم بإدراجها ضمن تقرير الأداء المتوقع نشره قبل نهاية الشهر الحالي.

 

 كما أوضح الحميدي أن التقرير الذي تم عرضه شمل مراقبة 93 مقدم خدمة في الضفة وغزة، فيما سيشمل التقرير القادم مراقبة كافة مقدمي الخدمة في الوطن والبالغ عددهم 267، منوها لرغبة المجلس بتعميم استخدام قاعدة البيانات على كافة مقدمي الخدمة ولتوجه المجلس برفع كفاءة مقدمي الخدمات بالتنسيق مع سلطة المياه في اليات المراقبة والاستفادة من البيانات وتقارير الأداء.

وتندرج تقارير مؤشرات الأداء ضمن دور المجلس الذي حدده القانون في مراقبة تقديم الخدمات من خلال جمع المعلومات وتحليلها ودراسة مؤشرات الأداء لدى مقدمي خدمات المياه للعمل، وذلك بهدف تحسينها ورفع مستوى الخدمة من خلال وضع الخطط والإشراف على تنفيذها.

مشاركة
En English Facebook Youtube Instagram Linkedin
ليس لديك حساب؟
لديك حساب؟
لديك حساب؟