الرجاء ادخال كلمة للبحث
اعتماد مجلس تنظيم قطاع المياه كعضو مجلس إدارة في الجمعية العربية لمرافق المياه (أكوا)

شارك مجلس تنظيم قطاع المياه في فلسطين ممثلا في مديره التنفيذي السيد محمد سعيد الحميدي، في مبادرة MDG+ وهي اجتماع رفيع المستوى حول أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمياه، عقد في الأردن على مدى يومي 1و2 تشرين الأول بدعوة من لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، وبحضور إقليمي ودولي رفيع المستوى.

وقد بحث الاجتماع خطة التنمية المستدامة لعام 2030 والتي تم اعتمادها في قمة الأمم المتحدة العام الماضي، حيث ركز الاجتماع على الهدف السادس في الخطة، وهو "ضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع وإدارتها إدارة مستدامة". كما تم عرض نتائج تقرير مبادرة MDG+ لعام 2016، وتبادل الخبرات والدروس المستفادة من تنفيذ المبادرة. فيما استند الاجتماع على مداولة الخبرات العالمية والإقليمية والمحلية حول المؤشرات المتعلقة بالمياه. 

وعلى هامش الاجتماع، تم اعتماد مجلس تنظيم قطاع المياه كعضو مجلس إدارة في الجمعية العربية لمرافق المياه (أكوا)، واعتماده أيضا من قبل منظمة الصحة العالمية للمشاركة في أعمال الملتقى العالمي لمنظمي المياه والذي يعقد مرة في السنة في دول مختلفة، إضافة إلى اعتماد المجلس للمشاركة في كافة نشاطات المجلس العربي للمياه العامل في قطاع تنظيم المياه. وبناء على ذلك، سيشارك مجلس في الأعمال التحضيرية لأسبوع المياه العربي والذي سيعقد في شهر آذار المقبل في الأردن.

وتعقيبا على ذلك، قال الحميدي أن هذه الإنجازات الإقليمية والدولية ستضاف إلى رصيد المجلس والذي يعمل على أرض الواقع بتواصل وكفاءة عالية من أجل النهوض بتنظيم قطاع المياه في فلسطين، ولأن يكون نموذجا عربيا وإقليميا تدرس تجربته في كل مكان. مضيفا: "هذه النجاحات لما كان لها أن تتحقق، لولا أننا أثبتنا مدى كفاءة المجلس تقنيا وفنيا، وبيَنا شفافية عملنا ودقة نتائجنا. سنواصل العمل الجدي لنرفع اسم فلسطين كنموذج مشرف في تنظيم قطاع المياه، بالشراكة مع كل ذوي العلاقة والأطراف المحلية تحت إطار تشاركي إيجابي".

 

نظم مجلس تنظيم قطاع المياه اليوم، لقاء إعلاميا شارك فيه مجموعة من الصحافيين وممثلي وس...
رام الله_ 7 أيلول 2021_ عقد مجلس تنظيم قطاع المياه ورشة عمل لمناقشة دراسة أجريت بالتع...
نظم مجلس تنظيم قطاع المياه بالتعاون مع المراكز العلمية في جامعة النجاح الوطنية؛ ورشة...